موجة حارة تؤثر على الأردن وتشتد نهاية الأسبوع

{title}
أخبار الأردن -

ترتفع درجات الحرارة قليلا غدا الثلاثاء مقارنة مع نهار اليوم، لتصبح حول إلى أعلى من المعدلات العامة بقليل، بحسب توقعات منصة "مينا ويذر".

وتسود أجواء صيفية عادية بشكل عام تميل للحرارة في الأجزاء الغربية إلى حارة نسبيا ببقية المناطق وحارة في شرق المملكة، أما الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة فتسودها أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط ظهرا وعصرا وتثير الغبار محليا في السهول الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد فهي كما يلي:-

مناطق العاصمة عمان 31_34/ المرتفعات بشكل عام 30_31

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 33_35

البادية الداخلية 34_36 / البادية الشرقية 38_40

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 42_44

وتعتدل الأجواء ليلا بشكل عام، فيما تبقى حارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى حول 20_23 درجة مئوية في العاصمة عمان وأغلب مدن المملكة إلى 25 في البادية الشرقية وحول 30 درجة بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

أما الأربعاء، فترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 2_3 درجات، وتسود أجواء صيفية حارة نسبيا في المرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة إلى حارة ببقية المناطق، مع درجة حرارة عظمى حول 33_36 درجة مئوية في العاصمة، بينما تتجاوز 38_41 درجة مئوية بالبادية والسهول الشرقية.

واعتبارا من الخميس، يتزايد تأثير موجة حارة على المملكة، بحيث يطرأ ارتفاع ملموس إضافي على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة وربما السبت لتصبح أعلى من المعدلات بنحو 5_7 درجات.

وتسود أجواء حارة في مختلف المناطق إلى شديدة الحرارة بالبادية والسهول الشرقية إضافة للأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى حول 36_39 درجة مئوية في مناطق العاصمة عمان، فيما تتجاوز 40_43 درجة مئوية بالمناطق الشرقية.

وهناك احتمالية حالة عدم استقرار في بعض الأجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة مساء السبت، والأحد، لكنها ما تزال قيد المتابعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير